منتدى قمرين للمنوعات
منتدى قمرين للمنوعات

رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض 7811
منتدى قمرين للمنوعات
منتدى قمرين للمنوعات

رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض 7811
منتدى قمرين للمنوعات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى قمرين للمنوعات


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Support

 

 رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عصام
المدير العام
المدير العام
عصام


رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Uouuuo10
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Jb12915568671
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 4626
الموقع : الدوحة - قطر
العمل/الترفيه : ادارة منتدى قمرين
نقاط التميز : 372
نقاط : 138373
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Empty
مُساهمةموضوع: رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض   رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Icon_minitimeالثلاثاء 27 أبريل 2010 - 21:10





رحلة ذي القرنين عجيبةكانت رحلة خارج الكرة الأرضية وان ذي القرنين انتقل مع جنوده بين كواكب المجموعة الشمسية .....واما عن يأجوج ومأجوج فحسب هم أقوام ليسو من البشر وليسوا من سكان الكرة الأرضية دليل على ذلك بالألفاظ والأوصاف القرآنية لهم وبوصف الرسول صلى الله عليه واله وسلم وبوصف الإمام علي عليه السلام لهم........

حيث وصفهم الرسول الأعظم (ص): آذانهم طويلة تستخدم عندهم فرشاً وغطاءً وبمقدورهم شرب ماء بحيرة طبرية.

ووصفهم الامام علي عليه السلام بقوله:كل الخلق من ولد ادم إلا يأجوج ومأجوج..







قصة يأجوج ومأجوج ورحلة ذي القرنين إلى الكواكب

إن قصة ذي القرنين مختلفة عن جميع القصص القرآني، وهي أكثرها غموضاً على الإطلاق. ويكفي في ذلك أنهم اختلفوا في شخصيته على عشرة أقوال وسبب تسميته على أحد عشر قولاً.. كما اختلفوا في ثمانية عشر لفظاً ورد في القصة رغم قصرها الشديد. وبقيت القصة إلى اليوم لغزاً محيراً عند العلماء.
إذ وجدوا ان عبارات مثل (اتبع سببا)، (ساوي بين الصدفين)، (وجدها تغرب في عين حماة)، (لم نجعل لهم من دونها ستراً)، وجدوها، مع القوم يأجوج ومأجوج أشياء مستعصية على الفهم.

والذين حاولوا تفسير جميع الألفاظ، بحسب ما فهموه- من غير ما نظر لأجواء السورة نفسها وأغراضها تورطوا أكثر حينما ظلت الكثير من الأسئلة بغير إجابة!.
ما هي الدلائل على أن هؤلاء في كوكب آخر وإن رحلة ذي القرنين كانت في الفضاء؟ إن الدلائل كثيرة جداً ومن أهمها الأسلوب القرآني نفسه:

فلم يذكر القرآن سفراً أو رحلة بمثل هذه العبارة: [ثم أتبع سبباً ]
.. فهذه العبارة بمفردها تدل على السفر في الفضاء، ذلك لأنها في القرآن لم تستخدم إلا في هذا المعنى فقط:

المورد الأول: [...يا هامان ابن لي صرحاً لعلي أبلغ الأسباب. أسباب السماوات فاطلع إلى إله موسى...] 36/37-غافر.

المورد الثاني: [من كان يظن أن لن ينصره الله في الدنيا والآخرة فليمدد بسبب إلى السماء فليقطع] 15/الحج.

المورد الثالث: [أم لهم ملك السماوات والأرض وما بينهما. فليرتقوا في الأسباب] 10/ص.

فهذه الموارد واضحة في معنى الارتقاء إلى الفضاء. والموارد الأخرى الأربعة في نفس القصة، ومجموع الموارد لهذا اللفظ (الأسباب) هو ثمانية موارد.

وهناك مورد واحد فقط لا يصرح بالرقي إلى السماء هو قوله تعالى [إذ تبرأ الذين أتُبّعوا من الذين أتَبَعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ]

.
[ويسألونك عن ذي القرنين، قل سأتلوا عليكم منهُ ذِكرا. إنا مَكنّا له في الأرض وأتيناه من كل شيء سببا. فاتبع سببا] الكهف/83-85.

تبدأ القصة على هذا النحو.. فالسفر في الفضاء شيء وقد آتاه الله من كل شيء سببا فليكن السفر الفضائي من جملة ما آتاه:

حينما تكون الزهرة في منطقة قريبة من الأرض، وينطلق ذي القرنين إليها فإنه يصل بطبيعة الحال إلى الجزء المظلم منها. لأنها كوكب داخلي.

[قال أما من ظلم فسوف نعذبّه عذاباً شديداً ثم يرُدُّ إلى ربه فيعذبّه عذاباً نكراً. وأما من آمن وعمل صالحاً فله جزاء الحسنى وسنقول له من أمرنا يسرا].

إذن (فوجد عندها)- عند العين أي الكرة الأرضية لا عند الشمس. وقوله سوف نعذبه يدل على أنه وضع لهم قوانين وأنظمة وعقوبات وأفهمهم أمر الدين وعين لهم مرشدين، وإذن لم يكن مسافراً بمفرده. كما أنه بقي عندهم مدة كافية ثم ذهب إلى مطلع الشمس.

وقد يقال: إذا بقى مدة طويلة فلا بد أن الشمس طلعت عليه عدة مرات؟ الجواب كلا لم تطلع الشمس وهو الذي أنطلق إلى مطلعها لأن الزهرة هي الوحيدة من الكواكب السيارة التي يومها طويل جداً بدرجة غريبة.. إن يومها أطول من سنتها؟ كما في النص العلمي الآتي:

نص علمي: [ولم نكن نعرف مدة دورتها حتى عام 1962 حيث كشف الرادار أن يومها يساوي 247 يوماً من أيامنا ]- دليل النجوم- ص 60 د. عبد الرحيم بدر.

ولهذا بقي في الظلمة عدة أيام
المرحلة الثانية: [ثم أتبع سببا- حتى إذا بلغ مطلع الشمس]
أنطلق أيضاً بالسرعة الفائقة، لكن باتجاه مطلع الشمس. إذا كان دوران الزهرة حول محورها بطيئاً جداً ويومها ما يقرب من سنة فيفترض أن يتجه إلى مغرب الشمس أيضاً ليذهب إلى الكوكب الداخلي الآخر، (عطارد) فلماذا اتجه نحو مطلع الشمس؟
الجواب أنه لو تحرك باتجاه مغرب الشمس لعاد إلى الأرض وهو لا يريد ذلك إنه يريد الانطلاق إلى عطارد.. والسبب هو أن الزهرة هي الوحيدة من السيارات التي تدور من الشرق إلى الغرب مخالفة بذلك جميع أفراد المجموعة الشمسية كما في النص العلمي: نص علمي: [... ولكن الرادار نفسه اكتشف شيئاً مذهلاً حقاً. وجد أن الزهرة تدور حول نفسها في اتجاه معاكس للكواكب الأخرى. فكل الكواكب تدور حول نفسها من الغرب إلى الشرق. أما الزهرة فتدور من الشرق إلى الغرب] الدليل ص 60.

[فوجَدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا]

تحرك إذن باتجاه مطلع الشمس ووجد هؤلاء القوم على كوكب (عطارد). وهؤلاء ليسوا من العلم بحيث يمكن تعليمهم وليسوا أشراراً ليعاقبهم إنهم شبه عراة يمرون بطور بدائي يشبه الطور الذي مرّت به الأرض قبل الزراعة وبناء المساكن.. ولذا لم يفعل باتجاههم أي شيء:

[ كذلك وقد أحطنا بما لديه خبرا ]- أي كنا نتابعه خلال حركته، بعلم احاطي.
المرحلة الثالثة: [ ثم أتبع سببا- حتى إذا بلغ بين السدين ]

سار ذو القرنين بنفس الاتجاه- نحو الكواكب الداخلية، والمشرق والمغرب أمر يخص الكرات الأرضية وهو لا علاقة له بذلك- ولذا لم يذكر القرآن هذه المرة المغرب والمطلع لأنه حدد لنا اتجاهه [بنقطتين يمكن رسم مستقيم بينهما] فلا ضرورة للكلام الزائد.

[ فوجد من دونهما قوماً لا يكادون يفقهون قولاً ]

هؤلاء درجة تطورهم أدنى من القوم السابقين وهم مساكين لا يحسنون حتى التعبير.
فجعل تخلف اللغة دليلاً على تدني معارفهم وهو أدق المقاييس إطلاقاً. لم يعرف القوم من هو ذو القرنين، لذلك عرضوا عليه مطلبهم بسذاجة لمجرد أنهم رأوه بعساكر وقوة لا مثيل لها. عرضوا عليه أن يحميهم من يأجوج ومأجوج مقابل ثمن:

[ قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض- فهل نجعل لك خرجاً على أن تجعل بيننا وبينهم سداً ] ؟

لكنه كان بين السدين فأين يريدون وضع السد الجديد؟

إن أكثر الفقرات غموضاً هو بناء السد- بالرغم من أنه ليس سداً كما سنرى. ولكن بناء على اقتراحنا السابق فإن هؤلاء القوم كانوا بين كوكبين في منطقة تعادل الجاذبية حيث هو المعبر عنه [بين السدين]- وهذه هي طبيعة هذا الخلق، ذلك لأن السد في التعبير القرآني هو الحاجز المانع عن الحركة والغير مرئي- أستخدم ثلاث مرات فقط.. مرتان هنا في فقرات بناء السد- ومرة واحدة بالمعنى الذي ذكرناه في يس:

[ وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون ] 9/يس.
وهذا الاستخدام الوحيد الواضح وهو الذي يفك رموز الموردين الغامضين أعلاه.

أما يأجوج ومأجوج فإنهم على الكوكب الصغير نفسه، فهل كان يأجوج ومأجوج يهاجمون
ما الذي فعله ذو القرنين؟ قام أولاً بتصحيح لغوي لطلبهم. فهم أرادوا سداً لكنه أخبرهم بأنه سيجعل بينهم ردماً! فما هو الفرق بينهما؟ إن الفرق بينهم يبين صحة الفرض السابق. فالسد رغم كونه قرآنياً غير مرئي لكن صورته الذهنية هي صورة الجدار الطولي. أما الردم فهو

فالكوة التي تدخل فيها الشمس تردمها ولا تسدها.


تخيل الخطوط المغناطيسية الخارجة من قطب مغناطيسي لآخر أو أنظر الرسم سترى هنا الثُلمة المغناطيسية.



.
إن الخطوط المغناطيسية ( تنقطع ) عند القطبين وفي هذه النقاط تضعف القوة ويمكنهم الإفلات منها.
والطريقة الوحيدة لمنع القوم من الخروج هو توصيل الفيض ما بين الصدفين ولا يتم ذلك إلا ببناء مغناطيسي شديد الفيض فوق القطب- فاللازم إذن استخدام الأسلوب العلمي لصناعة مغناطيس يوضع على القطب لسّد الثلمة التي تبلغ ثلاثة أميال. فالمجال يسد الثلمة لكن المغناطيس يوضع على الجهتين وهو أصغر حجماً من الثلمة بكثير.

لقد قام ذو القرنين بالعمل على هذا النحو تماماً:
[ قال أأتوني زُبَر الحديد ].

من قرأ زبُرا بالضم فهي جمع زَبُور- أي جعلوا دينهم كتباً كثيرة. ومن قال زُبَراً بالفتح فهي جمع زُبَرة- أي قطعة أي تقطعوا قطعاً.
سوف ننقل خلافهم الآن إلى موضوعنا! لأنهم تركوها اعتقاداً منهم بأن السد عظيم فالقراءة بالفتح حتماً. فلو قرأناها بالضم لكان المعنى أتوني قطع الحديد المقطعة قطعاً.. أي المسحوقة سحقاً. وهذا هو سبب قوله [فأعينوني بقوة]، أحتاج قوتهم لتقطيع الحديد لا لحمله.. لأنه كما يبدو من النص القرآني متوفر في المنطقة بكثرة.أأتوني القطع المقطعة من الحديد لأحرقها واخلطها بالنحاس وأصنع منها أكاسيد تكون مغانيط فريدة!.

وهذا ما فعله- فلكي لا يضطر لنقل المغناطيس العظيم هذا فقد وضع الحديد بنفس المكان وبالشكل المطلوب بحيث يساوي في فيضه المغناطيسي بين الصدفين ثم أحرقه إحراقاً شديداً ثم رمى فيه النحاس:

[ حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله ناراً قال أتوني أفرغ عليه
قطراً ] - إذن فهو يعلم علاقة الفيض بحجم المغناطيس ونوعه.

أراد القرآن بقوله جعلها ناراً تأكيد عملية الإحراق في الجو لتكوين الأكاسيد.

ولهذا أحرق الحديد وحده وأخر النحاس لكونه متوفر لديه كأوكسيد جاهز فيكفي المتبقي من الحرارة لإدخاله الخليط وصهره كون درجة انصهاره أوطأ من درجة انصهار الحديد. [فما استطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا].

لم يقل يظهروا عليه.. لأنهم أول مره رأوا الطريق مفتوحاً إلا هذا الشيء العجيب كحدوة الحصان.. أنها تعني لم يقدروا على خرق المجال وهي عبارة بالغة الدقة وتخلو من التاء لهذا الرمز.. وما استطاعوا له نقبا، عندئذ عرفوا أن هذا الشيء الغريب [ المغناطيس ] هو السبب فأرادوا تهديمه فما استطاعوا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moon2.forumarabia.com
عماد عبد السلام
المشرف المبدع
المشرف المبدع
عماد عبد السلام


رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Uouuuo10
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Jb12915568671
الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1249
الموقع : الدوحة
العمل/الترفيه : محامي
نقاط التميز : 11
نقاط : 34862
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Empty
مُساهمةموضوع: رد: رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض   رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Icon_minitimeالخميس 29 أبريل 2010 - 19:20

عصام أنا أشك في هذا الموضوع وخصوصا أنه لم يذكر اي مصدر ينمت الرجوع اليه للتأكد من صحته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هو ذي القرنين ؟ هل هو الإسكندر المقدوني؟
»  لون الارض الاخضر‏
» أدنى الارض............................
» هذا إعلان حقيقي في مصر وليس نكتة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
» القمر و زلازل الارض

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قمرين للمنوعات :: اسلاميات ::   :: نور الاسلام-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (مصر)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى قمرين للمنوعات
  ®https://moon2.forumarabia.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
أفضل 10 فاتحي مواضيع
عصام
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
smsm
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
عماد عبد السلام
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
لؤلؤة الحياة
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
المحبة في الله
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
روزيتا
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
LoLo
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
عبير الجنة
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
ana
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10 
ملكة في قلب زوجي
رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10رحلة ذي القرنين إلى الكواكب وليس في الارض Ooooo10